تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، استضافت كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد كادراً من جهاز الأمن الوطني العراقي. شارك في الفعالية عميد الكلية الأستاذ الدكتورة أميرة محمد صالح ومعاونوها وطلبة الدراسات الأولية وتدريسيون وموظفون. هدفت الندوة إلى توعية الحضور بمخاطر الإدمان وتداعياته السلبية على الفرد والمجتمع.
تناولت المحاضرات أنواع المخدرات وأضرارها الجسدية والنفسية على المدى القريب والبعيد. كما ناقشت أسباب الإدمان مثل ضعف الوازع الديني وغياب الرقابة الأسرية ومرافقة أصدقاء السوء. تم أيضاً التطرق إلى التبعات القانونية لمروجي ومتعاطي المخدرات.
أوصى جهاز الأمن الوطني باختيار الرفقة الصالحة وتعزيز دور الأسرة في التنشئة الصحيحة. كما طالب بالتواصل مع الجهات المختصة عبر الرقم (١٣١) للإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي المجتمعي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

زيارة حقلية لتجربة طالب دكتوراه في كلية علوم الهندسة الزراعية

كلية التربية في زيارة علمية الى كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة علمية إلى مركز بحوث التقنيات الأحيائية / جامعة النهرين تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة كلية علوم الهندسة الزراعية في مهرجان الفروسية

زيارة حقلية لتجربة طالبة دكتوراه عن الحنطة

زيارة حقلية لتجربة طالبة ماجستير عن الفيرميكمبوست

مناقشة خطط بحوث طلبة الماجستير تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشه عمل عن سيكولوجيا حقوق الانسان تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة علمية إلى كلية العلوم / قسم علوم الأرض تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة فريق بحثي من وحدة ابحاث النخيل الى مختبر زراعة الانسجة التابع لامانة بغداد

زيارة علمية إلى شركة سما كربلاء للإنتاج الزراعي والحيواني تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة كلية علوم الهندسة الزراعية في معرض الزيارة الاربعينية للامام الحسين ( عليه السلام )

 

Comments are disabled.