نظم قسم علوم الأغذية في كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد ورشة عمل حول التغذية الصحية للطلاب خلال فترة الامتحانات. جاءت هذه الفعالية بالتعاون مع وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، حيث قدمت الدكتورة مريم مال الله غزال محاضرة علمية بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين.

ركزت الورشة على تعريف الطلاب بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز الأداء الأكاديمي والصحة النفسية. أوضحت المحاضرة أهمية تناول المعادن والفيتامينات التي تساعد على زيادة التركيز وتحسين الاستيعاب الدراسي. كما ناقشت البدائل الصحية للدهون والسكريات التي تؤثر سلباً على النشاط الذهني.

أكدت التوصيات على ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على البروتينات والكربوهيدرات بنسب مدروسة. أظهرت الدراسات أن التغذية السليمة تحسن الوظائف المعرفية وترفع مستوى التحصيل العلمي. اختتمت الورشة بتوجيه الطلاب لاختيار برامج غذائية شخصية تناسب احتياجات أجسامهم خلال فترات الضغط الدراسي.

مواضيع ذلت صله

دورة تدريبية عن الرصد البيئي باستخدام تقنيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية تنظمها علوم الهندسة الزراعية

زيارة علمية الى موقع كلية علوم الهندسة الزراعية في ابوغريب

تعاون مشترك بين كلية علوم الهندسة الزراعية وجامعة إيلام الايرانية

نحو إدارة مستدامة المياه عبر تقنيات الاستشعار عن بعد-ورشة عمل

الرعي العشوائي في المدينة-ورشة عمل

تعاون مشترك بين كلية علوم الهندسة الزراعية وجامعة إيلام الايرانية

مشاركة تدريسي في ندوة علمية خارجية

تحسين شراكة القطاعين الحكومي والخاص – اطروحة دكتوراه

اختيار المجلات العلمية الرصينة – ورشة عمل

طلبة الاقتصاد الزراعي يناقشون سبل تطوير تسويق التمور والرز المحلي

تعاون مشترك بين كلية علوم الهندسة الزراعية ودائرة بلدية الرشيد

زيارة علمية تطبيقية لطلبة قسم البستنة وهندسة الحدائق إلى موقع الكلية في أبي غريب

Comments are disabled.