شهدت كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ( دور محطة كهرباء جنوب بغداد الغازية الثانية في تلوث تربة ونبات ومياه موقع جامعة بغدد ببعض العناصر الثقيلة) للطالب مصطفى عبد الواحد عارف من قسم التربة والموارد المائية.
هدفت الدراسة الى معرفة تاثير الغازات والدخان والابخرة المتطايرة من محطة كهرباء جنوب بغداد الغازية الثانية القريبة من جامعة بغداد في تلوث التربة والنباتات والمياه لمواقع داخل وخارج جامعة بغداد ببعض العناصر الثقيلة.
اوصى الباحث باسنعمال اجهزة تجميع الغازات والجسيمات التي تخرج من مداخن محطة كهرباء جنوب بغداد الغازية الثانية ومعالجتها لغرض ضبط مصدر التلوث والوصول الى الحد الآمن قبل اطلاقها للبيئة وضرورة وضع خطة وطنية شاملة لرصد تراكيز العناصر الثقيلة في التربة والنباتات حول محطات توليد الطاقة وخاصة محطة كهرباء جنوب بغداد الغازية الثانية.
مبارك للطالب هذا النجاح

مواضيع ذلت صله

مشاركة عميد كلية علوم الهندسة الزراعية في الملتقى الزراعي العلمي الاول

ادارة الصف الكتروني وفق نظام بولونيا- ورشة عمل

استمارة تقيم الاداء وفق مسار بولونيا- ورشة عمل

التحديات النفسية للصم والبكم- ورشة عمل

زيارة ميدانية لتجربة طالبة دكتوراه

ترحيل الطلبة وفق برنامج SIS- ورشة عمل

الشخصيه المتمردة- ورشة عمل

الاهمية الاقتصادية لتربية نحل العسل وانشاء المناحل- ورشة عمل

خطوات ترويج معاملة الترقية العلمية باستخدام منظومة الترقيات الكترونية- ورشة عمل

تغيير الأثر البيئي:ضرورة ملحة لمواجهة التغير المناخي- ندوة علمية

التخليق الأخضر لاوكسيدي الزنك والنحاس النانوية بواسطة الكركمين في مكافحة مرض البياض الدقيقي – رسالة ماجستير

رئيس جامعة بغداد يزور كلية علوم الهندسة الزراعية

Comments are disabled.