أنجز قسم الإرشاد الزراعي ونقل التقنيات في كلية علوم الهندسة الزراعية مناقشة مشاريع بحوث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2025-2026 وذلك استكمالاً لمتطلبات نيل درجة البكالوريوس،.
وقد تولّت لجنة مناقشة مشاريع بحوث التخرج إدارة الجلسات برئاسة أ.د مثال عبد اللطيف سلمان، وعضوية كل من أ.د. بيان عبد جبار رضا، و أ.م. جمانة قيس توفيق، و م.د. محمود أحمد جلوب.
وشهدت المناقشات استعراضًا للمشاريع البحثية التي قدمها الطلبة، والتي تميزت بشموليتها وتنوعها. ومن جانبها، أشادت رئيس اللجنة بالجهود العلمية التي بذلها الطلبة تحت إشراف أساتذتهم، مؤكدةً أن هذه البحوث تبرهن على كفاءة الإعداد الأكاديمي والمهاري الذي تلقاه الطلبة، وقدرتهم على ملامسة الواقع الميداني.
كما تخللت الجلسات مداخلات نقدية وعلمية رصينة من قبل أعضاء اللجنة، استهدفت تقويم النتاج البحثي وضمان التزام الطلبة بضوابط المنهجية العلمية في البحث والتحليل، واختتمت اللجنة أعمالها بتثمين مخرجات البحوث ومتمنيةً للطلبة النجاح والتألق في حياتهم المهنية المقبلة.

مواضيع ذلت صله

شهادة تقديرية

اليوم العالمي للتربة

مناقشة طالبة الماجستير وفاء صاحب عبود

مناقشة طالبة الماجستير دنيا فائق مناف

العلاقة بين صفات التربة وإنتاجية الاراضي لبعض محاصيل الحبوب في وسط العراق بأستخدام نظم المعلومات الجغرافية

تحديد حالة التغاير الزمني لمظاهر التصحر في محافظة بغداد باستخدام التحسس النائي و نظم المعلومات الجغرافية

مشاركة في مؤتمر

المراحل النهائية لانشاء حقل الخضروات

مشاركه في مؤتمر دولي

مشاركة فعالة لتدريسيي قسم البستنة وهندسة الحدائق في المؤتمر التاسع للبحوث الزراعية

مناقشة طالب الماجستير ابراهيم علي ابراهيم

سفرة علمية لطلبة المرحلة الرابعة لقسم البستنة وهندسة الحدائق

Comments are disabled.