أنجز قسم الإرشاد الزراعي ونقل التقنيات في كلية علوم الهندسة الزراعية مناقشة مشاريع بحوث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2025-2026 وذلك استكمالاً لمتطلبات نيل درجة البكالوريوس،.
وقد تولّت لجنة مناقشة مشاريع بحوث التخرج إدارة الجلسات برئاسة أ.د مثال عبد اللطيف سلمان، وعضوية كل من أ.د. بيان عبد جبار رضا، و أ.م. جمانة قيس توفيق، و م.د. محمود أحمد جلوب.
وشهدت المناقشات استعراضًا للمشاريع البحثية التي قدمها الطلبة، والتي تميزت بشموليتها وتنوعها. ومن جانبها، أشادت رئيس اللجنة بالجهود العلمية التي بذلها الطلبة تحت إشراف أساتذتهم، مؤكدةً أن هذه البحوث تبرهن على كفاءة الإعداد الأكاديمي والمهاري الذي تلقاه الطلبة، وقدرتهم على ملامسة الواقع الميداني.
كما تخللت الجلسات مداخلات نقدية وعلمية رصينة من قبل أعضاء اللجنة، استهدفت تقويم النتاج البحثي وضمان التزام الطلبة بضوابط المنهجية العلمية في البحث والتحليل، واختتمت اللجنة أعمالها بتثمين مخرجات البحوث ومتمنيةً للطلبة النجاح والتألق في حياتهم المهنية المقبلة.

مواضيع ذلت صله

محاضرة في قسم وقاية النبات

مناقشة طالب ماجستير – وقاية النبات

حصول أ.د. مهدي ابراهيم التميمي على كتاب شكر وتقدير من رئيس جامعة الكوفة

نمذجة حركة النترات في التربة وتلويثها للمياه الجوفيّة

مشاركة في ورشة عمل

أستخدام تكنولوجيا مسك الماء تحت السطحيSWRT في ترب رملية وتاثير ذلك في أنتاجية المياه وبعض محاصيل الخضر تحت ظروف الجفاف وشحة المياه

براءة اختراع جديدة

ايفاد

نشر في مجلة علمية رصينه

شهادة شكر وتقدير

شهادة شكر وتقدير

دروس عملية

Comments are disabled.