أنجز قسم الإرشاد الزراعي ونقل التقنيات في كلية علوم الهندسة الزراعية مناقشة مشاريع بحوث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2025-2026 وذلك استكمالاً لمتطلبات نيل درجة البكالوريوس،.
وقد تولّت لجنة مناقشة مشاريع بحوث التخرج إدارة الجلسات برئاسة أ.د مثال عبد اللطيف سلمان، وعضوية كل من أ.د. بيان عبد جبار رضا، و أ.م. جمانة قيس توفيق، و م.د. محمود أحمد جلوب.
وشهدت المناقشات استعراضًا للمشاريع البحثية التي قدمها الطلبة، والتي تميزت بشموليتها وتنوعها. ومن جانبها، أشادت رئيس اللجنة بالجهود العلمية التي بذلها الطلبة تحت إشراف أساتذتهم، مؤكدةً أن هذه البحوث تبرهن على كفاءة الإعداد الأكاديمي والمهاري الذي تلقاه الطلبة، وقدرتهم على ملامسة الواقع الميداني.
كما تخللت الجلسات مداخلات نقدية وعلمية رصينة من قبل أعضاء اللجنة، استهدفت تقويم النتاج البحثي وضمان التزام الطلبة بضوابط المنهجية العلمية في البحث والتحليل، واختتمت اللجنة أعمالها بتثمين مخرجات البحوث ومتمنيةً للطلبة النجاح والتألق في حياتهم المهنية المقبلة.

مواضيع ذلت صله

محاضرة يوم العلم

يوم العلم في قسم الثروة الحيوانية

اصدار كتاب

شهادة تقديرية

حفل تخرج قسم البستنة وهندسة الحدائق 2014

مناقشة طالبة الماجستير ميساء حامد احمد

مشاركة في القاء بحوث

مناقشة طالبة الماجستير شيماء ذياب عبد حبيب

مناقشة طالبة الدكتوراه وفاء هادي حسون

مشاركة في المؤتمر العلمي لوزارة الصناعة والمعادن

دراسة الحالة الملحية والحرارية تحت نظام SWRT في ترب رملية وتاثير ذلك في انتاج بعض محاصيل الخضر

ورشة العمل بعنوان (( البرامج التأهيلية واثارها في تطوير القدرات الذاتية للخريج)).

Comments are disabled.