ضمن إطار حرص كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد ورئاسة قسم الإنتاج الحيواني على متابعة المشاريع البحثية التطبيقية وتعزيز مسارات الابتكار العلمي، أجرت لجنة علمية زيارة ميدانية إلى مشروع طالب الدكتوراه أسامة محمد عبد الله، بإشراف الأستاذ الدكتور زياد طارق الضنكي، والموسوم:
استعمال الروبوت المحلي الصنع (بغداد 1) في إدارة أفراخ الديك الرومي الحديثة الفقس وتأثيره في الأداء الإنتاجي اللاحق لها.
وترأس اللجنة السيد رئيس القسم الأستاذ الدكتور حسام جاسم حسين بنانه، حيث اطلعت على سير التجربة العملية المنفذة باستخدام الروبوت المصمم محلياً، والذي تم توظيفه داخل قاعة التربية لإدارة الأفراخ في مراحلها العمرية الأولى، عبر أنظمة ذكية متقدمة تعنى بمراقبة العوامل البيئية مثل درجات الحرارة والرطوبة وجودة الهواء.
كما استمعت اللجنة إلى شرح مفصل حول آلية عمل الروبوت والتقنيات المعتمدة فيه، ودوره في تحسين كفاءة الإدارة وتقليل نسب الهلاكات، بما يسهم في رفع مستوى الأداء الإنتاجي وتعزيز كفاءة الإنتاج.
وفي ختام الزيارة، أشادت اللجنة بالجهود البحثية المبذولة، مؤكدة أهمية توظيف التقنيات الحديثة في دعم وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني، وبما ينسجم مع توجهات الزراعة الذكية ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

ورشة عمل عن استدامة الدخل المزرعي تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة تدريسية من كلية علوم الهندسة الزراعية في ندوة حول تفعيل الكوتا التنفيذية للنساء العاملات في مؤسسات الدولة

درس عملي لطلبة المرحلة الاولى عن طرق اخذ عينات التربة في كلية علوم الهندسة الزراعية

تجارب ملهمة ومسارات واعدة… الإنتاج الحيواني ينظم ندوة نوعية لطلبته وخريجيه

محاضرة توعوية عن الابتزاز الالكتروني وانعكاساته النفسية تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

تكريم الأستاذة الدكتورة انتصار هادي حميدي بمناسبة إحالتها إلى التقاعد

زيارة حقلية لتجربة طالب ماجستير من كلية علوم الهندسة الزراعية

فعاليات اسبوع الجامعة المستدام

مشاركة علوم الهندسة الزراعية في معرض الوظائف والإبتكار

فعاليات أسبوع الجامعة المستدام في كلية علوم الهندسة الزراعية

حفل تكريم تقيمهُ علوم الهندسة الزراعية لإحالة أحد منتسبيها الى التقاعد

زيارة علمية إلى جامعة النهرين / قسم الهندسة المدنية.

Comments are disabled.