ضمن إطار حرص كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد ورئاسة قسم الإنتاج الحيواني على متابعة المشاريع البحثية التطبيقية وتعزيز مسارات الابتكار العلمي، أجرت لجنة علمية زيارة ميدانية إلى مشروع طالب الدكتوراه أسامة محمد عبد الله، بإشراف الأستاذ الدكتور زياد طارق الضنكي، والموسوم:
استعمال الروبوت المحلي الصنع (بغداد 1) في إدارة أفراخ الديك الرومي الحديثة الفقس وتأثيره في الأداء الإنتاجي اللاحق لها.
وترأس اللجنة السيد رئيس القسم الأستاذ الدكتور حسام جاسم حسين بنانه، حيث اطلعت على سير التجربة العملية المنفذة باستخدام الروبوت المصمم محلياً، والذي تم توظيفه داخل قاعة التربية لإدارة الأفراخ في مراحلها العمرية الأولى، عبر أنظمة ذكية متقدمة تعنى بمراقبة العوامل البيئية مثل درجات الحرارة والرطوبة وجودة الهواء.
كما استمعت اللجنة إلى شرح مفصل حول آلية عمل الروبوت والتقنيات المعتمدة فيه، ودوره في تحسين كفاءة الإدارة وتقليل نسب الهلاكات، بما يسهم في رفع مستوى الأداء الإنتاجي وتعزيز كفاءة الإنتاج.
وفي ختام الزيارة، أشادت اللجنة بالجهود البحثية المبذولة، مؤكدة أهمية توظيف التقنيات الحديثة في دعم وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني، وبما ينسجم مع توجهات الزراعة الذكية ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

ورشه علميه عن الطلاق العاطفي وتاثيره على الاسره تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

اختيار أحد تدريسيي كلية علوم الهندسة الزراعية – جامعة بغداد مقوّمًا علميًا

ابتكار منظومة ذكية لدمج الذكاء الاصطناعي بفيسيولوجيا النباتات النسيجية.

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية عضوا في لجنة مناقشة خارجية

حملة تشجير في كلية علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستير عن نمو وإزهار وخزن الورد الشجيري تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن أساسيات خزن المحاصيل الزراعية المفاهيم و التقانات تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

فعاليات يوم التشجير في كلية علوم الهندسة الزراعية

ندوة تثقيفية عن نواقل الامراض والامراض الناقلة تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة تدريسية من كلية علوم الهندسة الزراعية رئيساً في لجنة مناقشة خارجية

عميد كلية علوم الهندسة الزراعية تهدي درع التميز الى قسم التربة والموارد المائية

رسالة ماجستير عن محطة كهرباء جنوب بغداد الغازية الثانية تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

Comments are disabled.