ضمن إطار حرص كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد ورئاسة قسم الإنتاج الحيواني على متابعة المشاريع البحثية التطبيقية وتعزيز مسارات الابتكار العلمي، أجرت لجنة علمية زيارة ميدانية إلى مشروع طالب الدكتوراه أسامة محمد عبد الله، بإشراف الأستاذ الدكتور زياد طارق الضنكي، والموسوم:
استعمال الروبوت المحلي الصنع (بغداد 1) في إدارة أفراخ الديك الرومي الحديثة الفقس وتأثيره في الأداء الإنتاجي اللاحق لها.
وترأس اللجنة السيد رئيس القسم الأستاذ الدكتور حسام جاسم حسين بنانه، حيث اطلعت على سير التجربة العملية المنفذة باستخدام الروبوت المصمم محلياً، والذي تم توظيفه داخل قاعة التربية لإدارة الأفراخ في مراحلها العمرية الأولى، عبر أنظمة ذكية متقدمة تعنى بمراقبة العوامل البيئية مثل درجات الحرارة والرطوبة وجودة الهواء.
كما استمعت اللجنة إلى شرح مفصل حول آلية عمل الروبوت والتقنيات المعتمدة فيه، ودوره في تحسين كفاءة الإدارة وتقليل نسب الهلاكات، بما يسهم في رفع مستوى الأداء الإنتاجي وتعزيز كفاءة الإنتاج.
وفي ختام الزيارة، أشادت اللجنة بالجهود البحثية المبذولة، مؤكدة أهمية توظيف التقنيات الحديثة في دعم وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني، وبما ينسجم مع توجهات الزراعة الذكية ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

زيارة علمية إلى موقع أبو غريب ومعمل الألبان تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

إطلاق دليل سياسة استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي

زيارة حقلية لتجربة طالبة دكتوراه

زيارة رئيس جامعة بغداد الى كلية علوم الهندسة الزراعية

حلقة دراسية عن معادن الطين تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

دورة تدريبية عن الامن الفكري ومكافحة التطرف تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن النقاط الكمية كجسيمات نانوية متقدمة تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة علمية إلى دائرة الإرشاد الزراعي تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة حقلية لتجربة طالبة ماجستير عن أتمتة المرشة الظهرية

درس عملي لطلبة المرحلة الثانية في كلية علوم الهندسة الزراعية

دورة تدريبية عن العروض التقديمية تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية عن اليوم الدولي لمكافحة التطرف العنيف

Comments are disabled.