ضمن إطار حرص كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد ورئاسة قسم الإنتاج الحيواني على متابعة المشاريع البحثية التطبيقية وتعزيز مسارات الابتكار العلمي، أجرت لجنة علمية زيارة ميدانية إلى مشروع طالب الدكتوراه أسامة محمد عبد الله، بإشراف الأستاذ الدكتور زياد طارق الضنكي، والموسوم:
استعمال الروبوت المحلي الصنع (بغداد 1) في إدارة أفراخ الديك الرومي الحديثة الفقس وتأثيره في الأداء الإنتاجي اللاحق لها.
وترأس اللجنة السيد رئيس القسم الأستاذ الدكتور حسام جاسم حسين بنانه، حيث اطلعت على سير التجربة العملية المنفذة باستخدام الروبوت المصمم محلياً، والذي تم توظيفه داخل قاعة التربية لإدارة الأفراخ في مراحلها العمرية الأولى، عبر أنظمة ذكية متقدمة تعنى بمراقبة العوامل البيئية مثل درجات الحرارة والرطوبة وجودة الهواء.
كما استمعت اللجنة إلى شرح مفصل حول آلية عمل الروبوت والتقنيات المعتمدة فيه، ودوره في تحسين كفاءة الإدارة وتقليل نسب الهلاكات، بما يسهم في رفع مستوى الأداء الإنتاجي وتعزيز كفاءة الإنتاج.
وفي ختام الزيارة، أشادت اللجنة بالجهود البحثية المبذولة، مؤكدة أهمية توظيف التقنيات الحديثة في دعم وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني، وبما ينسجم مع توجهات الزراعة الذكية ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

ترحيل الطلبة وفق برنامج SIS- ورشة عمل

الشخصيه المتمردة- ورشة عمل

الاهمية الاقتصادية لتربية نحل العسل وانشاء المناحل- ورشة عمل

خطوات ترويج معاملة الترقية العلمية باستخدام منظومة الترقيات الكترونية- ورشة عمل

تغيير الأثر البيئي:ضرورة ملحة لمواجهة التغير المناخي- ندوة علمية

التخليق الأخضر لاوكسيدي الزنك والنحاس النانوية بواسطة الكركمين في مكافحة مرض البياض الدقيقي – رسالة ماجستير

رئيس جامعة بغداد يزور كلية علوم الهندسة الزراعية

الميكروبيوم النباتي ودوره في مقاومة الأمراض- حلقة دراسية

مشاركة تدريسي من علوم الهندسة الزراعية في ورشة عمل خارجية

زيارة حقلية لتجربة طالبة دكتوراه من كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة تدريسيان من كلية علوم الهندسة الزراعية في لجنة وزارية

الأداء الفسلجي لنبات الكيل بتأثير الأوساط العضوية لبقايا النباتات الصناعية والرش بمستخلص الكلغان -رسالة ماجستير

Comments are disabled.