ضمن إطار حرص كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد ورئاسة قسم الإنتاج الحيواني على متابعة المشاريع البحثية التطبيقية وتعزيز مسارات الابتكار العلمي، أجرت لجنة علمية زيارة ميدانية إلى مشروع طالب الدكتوراه أسامة محمد عبد الله، بإشراف الأستاذ الدكتور زياد طارق الضنكي، والموسوم:
استعمال الروبوت المحلي الصنع (بغداد 1) في إدارة أفراخ الديك الرومي الحديثة الفقس وتأثيره في الأداء الإنتاجي اللاحق لها.
وترأس اللجنة السيد رئيس القسم الأستاذ الدكتور حسام جاسم حسين بنانه، حيث اطلعت على سير التجربة العملية المنفذة باستخدام الروبوت المصمم محلياً، والذي تم توظيفه داخل قاعة التربية لإدارة الأفراخ في مراحلها العمرية الأولى، عبر أنظمة ذكية متقدمة تعنى بمراقبة العوامل البيئية مثل درجات الحرارة والرطوبة وجودة الهواء.
كما استمعت اللجنة إلى شرح مفصل حول آلية عمل الروبوت والتقنيات المعتمدة فيه، ودوره في تحسين كفاءة الإدارة وتقليل نسب الهلاكات، بما يسهم في رفع مستوى الأداء الإنتاجي وتعزيز كفاءة الإنتاج.
وفي ختام الزيارة، أشادت اللجنة بالجهود البحثية المبذولة، مؤكدة أهمية توظيف التقنيات الحديثة في دعم وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني، وبما ينسجم مع توجهات الزراعة الذكية ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

تكريم تدريسية في علوم الهندسة الزراعية بمناسبة الإحالة الى التقاعد

استجابة اصناف زهرة الشمس للتسميد البوتاسي باختلاف موسم الزراعة -بحث تدريسي

تأثير المعاملات التغذوية على نمو وحاصل الباميا- بحث ماجستير

اصدار كتاب الماشية ومساهمتها في غازات الاحتباس الحراري

مشاركة تدريسية من كلية علوم الهندسة الزراعية في لجنة مناقشة خارجية

التأثيرات الحياتية لبعض المستخلصات النباتية على حشرة دودة الشمع الكبرى- رسالة ماجستير

إستخدام تحليل الشبكات العصبية في رسم خرائط التوزيع المكاني- رسالة ماجستير

دراسة مستخلص المتة في شغالات نحل العسل -اطروحة دكتوراه

مكتب رئيس الوزراء يكرّم طلبة قسم الإنتاج الحيواني المتفوقين في كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة ميدانية لتجربة طالب ماجستير

تدريسية من علوم الهندسة الزراعية تشارك في اللجنة الوطنية لتسجيل واعتماد وحماية الأصناف الزراعية

كلية علوم الهندسة الزراعية تبحث تحسين الأداء البيئي والجمالي لنباتات الزينة باستخدام بدائل طبيعية

Comments are disabled.