نظم قسم المحاصيل الحقلية ورشة علمية بعنوان (استخدام زراعة الأنسجة النباتية في تحقيق التنمية المستدامة) ألقاها الدكتور إدريس سهيل نجم والدكتوره يسرى اسماعيل حسين تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة/ التعليم الجيد بحضور عدد من تدريسيو القسم.
تضمنت الورشة التعريف بالمفاهيم الأساسية والتطبيقية لزراعة الأنسجة النباتية وأسسها العلمية
وتوضيح دور زراعة الأنسجة في تحقيق التنمية المستدامة وربطها بالأمن الغذائي.
وهدفت الورشة إلى تنمية مهارات المشاركين في تقنيات الإكثار الدقيق وإنتاج النباتات الخالية من الأمراض وتسليط الضوء على التطبيقات الاقتصادية والصناعية ورفع كفاءة الكوادر العلمية في استخدام التقانات الحيوية الحديثة.
اوصت الورشة بدعم إنشاء وتطوير مختبرات زراعة الأنسجة في المؤسسات الأكاديمية والبحثية وتعزيز برامج التدريب المستمر للكوادر الفنية والباحثين في هذا المجال وتشجيع استخدام زراعة الأنسجة في إكثار المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والنخيل كذلك دعم البحوث المتعلقة بإنتاج نباتات متحملة للملوحة والجفاف لمواجهة التغيرات المناخية وتعزيز التعاون بين الجامعات والمراكز البحثية والقطاع الزراعي.

مواضيع ذلت صله

المباشرة بمشروع زراعة المليون شجرة في كلية الزراعة

حلقة نقاشية في كلية الزراعة عن التأثيرات الحياتية

ارشاديون .. مجلة تصدر عن كلية الزراعة

دورة تدريبية في كلية الزراعة عن نباتات الزينة

مؤسسة بحر العلوم الخيرية تمنح اطروحة دكتوراه في كلية الزراعة المركز الثالث واطروحة دكتوراه على درع الابداع

مشاركة كلية الزراعة في مؤتمر براءات الاختراع في النجف الأشرف

زيارة علمية لطلبة كلية الزراعة الى سايلو الدورة

ورشة عمل تقيمها كلية الزراعة عن الأغذية المفيدة للأنسان

ورشة عمل في كلية الزراعة لكيفية احتساب الحوافز

كلية الزراعة تناقش رسالة ماجستير عن التراكيب الوراثية

كلية الزراعة تقيم المعرض السنوي لنتاجات طلبتها

مشاركة لأساتذة من كلية الزراعة في مؤتمر المحاسبة العربي

Comments are disabled.