تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، نظمت وحدة أبحاث النخيل والتمور بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية علوم الهندسة الزراعية ورشة عمل. حملت الورشة عنوان “النباتات الصليبية وعلاقتها بأمراض القلب والسرطان”، وألقتها المدرس الدكتورة فادية فؤاد صالح.

هدفت الورشة إلى التعريف بأهم النباتات التابعة للعائلة الصليبية Brassicacea. ناقشت كيفية مساهمة هذه النباتات في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والسمنة. كما تناولت الاستخدام الأمثل لهذه النباتات لتجنب تأثيراتها الجانبية.

شجعت الورشة على زراعة هذه النباتات  لما تتمتع به من فوائد صحية كبيرة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي الصحي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

حلقة نقاشية في علوم الهندسة الزراعية عن نظام المقررات الدر اسية 

مجموعة من طلبة وتدريسيي علوم الهندسة الزراعية في زيارة الى رئيس جامعة بغداد 

رسالة ماجستير تناقشها زراعة بغداد عن التحسس النائي

رسالة ماجستير تناقشها علوم الهندسة الزراعية عن البكتريا التعايشية

حلقة دراسية في علوم الهندسة الزراعية عن الصف الالكتروني 

شكر وتقدير لتدريسيتان من كلية علوم الهندسة الزراعية 

حلقة دراسية عن تحفيز المقاومة النباتية في كلية علوم الهندسة الزراعية..

تدريسيان من علوم الهندسة الزراعية يحصلان على براءة اختراع من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية

دورة تدريبية في علوم الهندسة الزراعية عن المختبرات 

مشاركة تدريسي من علوم الهندسة الزراعية في ندوة ارشادية بمحافظة النجف 

تدريسي من علوم الهندسة الزراعية يشارك بمحاضرة في المركز الارشادي بمحافظة كربلاء 

تدريسين من جامعة بغداد في الاجتماع الدوري للجنة العناية بالابل 

 

 

Comments are disabled.