كرّمت عمادة كلية علوم الهندسة الزراعية برئاسة الأستاذة الدكتورة أميرة محمد صالح أعضاء اللجان العلمية والتحضيرية للمؤتمر العلمي الدولي الثاني في العلوم الزراعية. نظمت الكلية هذا الحدث تحت شعار “زراعة ذكية ومستدامة لتحقيق الأمن الغذائي”، بمشاركة واسعة من خبراء وباحثين عرب ودوليين. أشادت العميدة بالجهود الكبيرة التي بذلها المنظمون لإنجاح هذه الفعالية الأكاديمية المهمة.
تميز المؤتمر بحضور نخبة من المختصين في المجال الزراعي من داخل العراق وخارجه، حيث قدموا أبحاثاً ودراسات تساهم في تطوير القطاع الزراعي. أعربت العميدة عن أملها في استمرار مثل هذه المبادرات التي تعزز مكانة الكلية وتاريخها العريق. أثمرت التعاون بين المشاركين عن تبادل معرفي غني يخدم أهداف التنمية الزراعية المستدامة.
جمع المؤتمر بين الخبرات المحلية والعالمية لبحث سبل تحسين الإنتاج الزراعي وضمان الأمن الغذائي. قدّم الباحثون حلولاً مبتكرة تواجه تحديات القطاع عبر تطبيقات الزراعة الذكية. أكد الحضور على أهمية عقد مثل هذه الفعاليات بشكل دوري لتعزيز التكامل بين المؤسسات الأكاديمية وسوق العمل.

مواضيع ذلت صله

تحديد التوزيع المكاني للاراضي المتملحة في وسط العراق

بحث / د.نضال محمد

بحث / ليلى فتاح

تطبيقات الكايتين والكايتوسان

معرض الاعجاز العلمي والزراعي في القرآن الكريم

بحوث

المبادئ الاساسية للتوازن المائي في المنطقة الجذرية غير المشبعة

دورات قسم وقاية النبات

التقانات الحديثة في الزراعة

حفلة التعارف للمرحلة الأولى

ايفاد الدكتور حامد حسين رجب الى جامعة القاسم الخضراء

تطور موديلات ملوحة التربة ورسم الخرائط بأستخدام وسائل التحسس النائي

Comments are disabled.