أقام قسم وقاية النبات – كلية علوم الهندسة الزراعية حلقة نقاشية قدمتها طالبة الماجستير (وسن سلمان داود)، هدفت الحلقة الى استعراض دور الميكروبيوم في تعزيز مقاومة النباتات للأمراض ودعم الزراعة المستدامة.
شهدت الحلقة مشاركة واسعة من الأساتذة والباحثين والطلبة وأسهمت في إثراء النقاش بالممارسات العملية لتعزيز صحة النباتات والإنتاجية الزراعية.
واوصت الحلقة إلى تعزيز استخدام الميكروبيوم لدعم مقاومة الأمراض، متابعة التوازن الميكروبي في التربة، وتنظيم ورش عمل دورية لتبادل الخبرات البحثية.
___________________________________

مواضيع ذلت صله

تدريسيان من كلية علوم الهندسة الزراعية يحصلان على كتاب شكر وتقدير من السيد رئيس جامعة بغداد

صدور كتاب لتدريسي من علوم الهندسة الزراعية عن مسح وتصنيف الترب

علوم الهندسة الزراعية تناقش اطروحة دكتوراه عن استعمال الاسمدة الحيوية

رسالة ماجستير تناقشها علوم الهندسة الزراعية عن حنطة الخبز 

دريسية من كلية علوم الهندسة الزراعية عضوا في لجنة مناقشة رسالة ماجستير

حلقة دراسية تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية عن نبات المانكو

حلقة دراسية تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية عن الرمان

اطروحة دكتوراه تناقشها علوم الهندسة الزراعية عن بذور الترمس

حلقة دراسية في علوم الهندسة الزراعية عن اسماك الكارب 

حلقة دراسية في علوم الهندسة الزراعية عن اللبائن 

حلقة دراسية في علوم الهندسة الزراعية عن الديدان الثعبانية 

Comments are disabled.