أقام قسم وقاية النبات – كلية علوم الهندسة الزراعية حلقة نقاشية قدمتها طالبة الماجستير (وسن سلمان داود)، هدفت الحلقة الى استعراض دور الميكروبيوم في تعزيز مقاومة النباتات للأمراض ودعم الزراعة المستدامة.
شهدت الحلقة مشاركة واسعة من الأساتذة والباحثين والطلبة وأسهمت في إثراء النقاش بالممارسات العملية لتعزيز صحة النباتات والإنتاجية الزراعية.
واوصت الحلقة إلى تعزيز استخدام الميكروبيوم لدعم مقاومة الأمراض، متابعة التوازن الميكروبي في التربة، وتنظيم ورش عمل دورية لتبادل الخبرات البحثية.
___________________________________

مواضيع ذلت صله

بيئة نظيفة لغد افضل ندوة علمية في زراعة بغداد

خزن الحبوب واحدث الطرق المستخدمة في كشف الاصابة بحشرات المخازن

حلقة دراسية بعنوان (استخدام الحشرات في الحروب البيولوجية)

حلقة دراسية بعنوان (الزراعة المائية ايجابياتها وسلبياتها)

” زراعة بغداد تناقش اطروحة دكتوراه عن تكنولوجيا SWRT “

تدريسيين في قسم الأنتاج الحيواني ينشرون مقالة علمية في صحيفة عالمية

دراسات عن مكافحة فطر الخيار اطروحة دكتوراه تناقشها الزراعة

اطروحة دكتوراه تناقشها الزراعة عن حاصل الطماطة

وحدة الحاسبات الالكترونية تبدأ بتطبيق برنامج الكتروني لاختبار الطلبة..

الحفظ الجيني للنخيل اطروحة دكتوراه في زراعة بغداد

مسابقة علمية بين اقسام كلية الزراعة

زراعة بغداد تناقش رسالة ماجستير عن نحل العسل

Comments are disabled.