نظم قسم علوم التربة والموارد المائية بالتعاون مع وحدة شؤون المرأة ووحدة التعليم المستمر وبالتنسيق مع وزارة الصحة / دائرة مدينة الطب / مستشفى الأورام التعليمي المحاضرة التوعوية العلمية الموسومة “أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي”، قدمتها أخصائية الأورام والغدد الدكتورة يسر جمال عبد الرزاق برعاية عميد كلية علوم الهندسة الزراعية الاستاذ الدكتورة اميرة محمد صالح وإشراف رئيس قسم علوم التربة والموارد المائية الاستاذ المساعد الدكتور احمد عبدالوهاب عبدالرضا وحضور عدد من التدريسيين والطلبة.
وتم خلال المحاضرة استعراض أهمية الفحص الدوري للكشف المبكر عن سرطان الثدي ودوره الحيوي في زيادة فرص الشفاء وتقليل المضاعفات. كما تم تناول العلامات المبكرة للمرض وطرق التشخيص الحديثة، إلى جانب إرشادات حول الوقاية والفحوص الدورية التي تساعد على الاكتشاف المبكر.
كما أتيحت الفرصة للحضور لطرح أسئلتهم واستفساراتهم ما أضاف بعدا تفاعليا للمحاضرة وساهم في تعزيز وعي المشاركين بأهمية الكشف المبكر.
تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة المبادرات التوعوية التي تهدف إلى نشر ثقافة الوقاية الصحية ورفع مستوى الوعي المجتمعي حول الأمراض السرطانية، مؤكدةً أن الكشف المبكر يمثل خطوة أساسية نحو حماية الحياة وصحة المرأة. وهذا ما يحققه الهدف الثالث من اهداف التنمية المستدامة الصحة الجيدة

مواضيع ذلت صله

” مناقشة رسالة ماجستير في كلية الزراعة “

ضمن الموسم الثقافي العلمي لقسم وقاية النبات لكلية الزراعة جامعة بغداد

ضمن الموسم الثقافي العلمي لقسم وقاية النبات كلية الزراعة جامعة بغداد

ورشة عمل

زراعة بغداد تعقد ندوة عن مكافحة الادغال

اعلان.. ​انذار نهائي

تدريسي من كلية الزراعة يشارك في لجنة لمناقشة رسالة ماجستير في جامعة تكريت

زراعة بغداد تناقش اطروحة دكتوراه عن هجن الخيار

تدريسي من كلية الزراعة يترأس لجنة لمناقشة رسالة ماجستير

تكريم طلبة المرحلة الرابعة

الى طلبة المرحلة الاولى (حصراً)

زراعة بغداد تعقد ورشة عمل عن تحويل الحسابات الالكترونية

Comments are disabled.