ضمن إطار حرص كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد ورئاسة قسم الإنتاج الحيواني على متابعة المشاريع البحثية التطبيقية وتعزيز مسارات الابتكار العلمي، أجرت لجنة علمية زيارة ميدانية إلى مشروع طالب الدكتوراه أسامة محمد عبد الله، بإشراف الأستاذ الدكتور زياد طارق الضنكي، والموسوم:
استعمال الروبوت المحلي الصنع (بغداد 1) في إدارة أفراخ الديك الرومي الحديثة الفقس وتأثيره في الأداء الإنتاجي اللاحق لها.
وترأس اللجنة السيد رئيس القسم الأستاذ الدكتور حسام جاسم حسين بنانه، حيث اطلعت على سير التجربة العملية المنفذة باستخدام الروبوت المصمم محلياً، والذي تم توظيفه داخل قاعة التربية لإدارة الأفراخ في مراحلها العمرية الأولى، عبر أنظمة ذكية متقدمة تعنى بمراقبة العوامل البيئية مثل درجات الحرارة والرطوبة وجودة الهواء.
كما استمعت اللجنة إلى شرح مفصل حول آلية عمل الروبوت والتقنيات المعتمدة فيه، ودوره في تحسين كفاءة الإدارة وتقليل نسب الهلاكات، بما يسهم في رفع مستوى الأداء الإنتاجي وتعزيز كفاءة الإنتاج.
وفي ختام الزيارة، أشادت اللجنة بالجهود البحثية المبذولة، مؤكدة أهمية توظيف التقنيات الحديثة في دعم وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني، وبما ينسجم مع توجهات الزراعة الذكية ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

رسالة ماجستير عن الكايتنيز تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

دورة تدريبية عن سلامة الاغذية من وتأثيرها في صحة المستهلك تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

قسم الإنتاج الحيواني ينظم ندوة تخصصية حول ريادة الأعمال وتحويل الأفكار إلى مشاريع ناجحة

انطلاق فعاليات اسبوع الريادة والابداع ٢٠٢٦ في كلية علوم الهندسة الزراعية

كشف حقلي لتجربة طالبة في الدراسات العليا

إطروحة دكتوراه عن الماعز تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

تدريسية من كلية علوم الهندسة الزراعية عضوا في لجنة مناقشة خارجية

ورشة عمل عن تقييم الوحدات البحثية تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

قسم الآقتصاد الزراعي يعقد جلستهُ الأولى للفصل الدراسي الثاني

رسالة ماجستير عن نبات الطماطة تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

كلية علوم الهندسة الزراعية تشهد مناقشة بحوث تخرج طلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2025-2026

اجتماع لجنة عمداء كليات الزراعة في العراق

Comments are disabled.