ضمن إطار حرص كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد ورئاسة قسم الإنتاج الحيواني على متابعة المشاريع البحثية التطبيقية وتعزيز مسارات الابتكار العلمي، أجرت لجنة علمية زيارة ميدانية إلى مشروع طالب الدكتوراه أسامة محمد عبد الله، بإشراف الأستاذ الدكتور زياد طارق الضنكي، والموسوم:
استعمال الروبوت المحلي الصنع (بغداد 1) في إدارة أفراخ الديك الرومي الحديثة الفقس وتأثيره في الأداء الإنتاجي اللاحق لها.
وترأس اللجنة السيد رئيس القسم الأستاذ الدكتور حسام جاسم حسين بنانه، حيث اطلعت على سير التجربة العملية المنفذة باستخدام الروبوت المصمم محلياً، والذي تم توظيفه داخل قاعة التربية لإدارة الأفراخ في مراحلها العمرية الأولى، عبر أنظمة ذكية متقدمة تعنى بمراقبة العوامل البيئية مثل درجات الحرارة والرطوبة وجودة الهواء.
كما استمعت اللجنة إلى شرح مفصل حول آلية عمل الروبوت والتقنيات المعتمدة فيه، ودوره في تحسين كفاءة الإدارة وتقليل نسب الهلاكات، بما يسهم في رفع مستوى الأداء الإنتاجي وتعزيز كفاءة الإنتاج.
وفي ختام الزيارة، أشادت اللجنة بالجهود البحثية المبذولة، مؤكدة أهمية توظيف التقنيات الحديثة في دعم وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني، وبما ينسجم مع توجهات الزراعة الذكية ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

مشاركة تدريسية من علوم الهندسة الزراعية في لجنة مناقشة خارجية

ورشة عمل تنظمها علوم الهندسة الزراعية عن السلينيوم

ترقية علمية في كلية علوم الهندسة الزراعية

اطروحة دكتوراه في زراعة بغداد عن الاستهلاك المائي

اطروحة دكتوراه في زراعة بغداد تكشف عن إدارة الجودة الشاملة في المراكز الإرشادية التدريبية في العراق

اطروحه دكتوراه تناقشها زراعة بغداد عن عصير البرتقال

اطروحة دكتوراه في زراعة بغداد تناقش الكشف التلقائي عن الإصابات لأشجار نخيل التمر

اطروحة دكتوراه في زراعة بغداد تناقش تصميم المشهد الحضري النباتي لمدينة بغداد

اطروحة دكتوراه تناقشها علوم الهندسة الزراعية عن البكتيريا المسببة لمرض التعفن الطري على البطاطا

ورشة عمل عن نقل الأسماك في قسم الانتاج الحيواني

مشاركة كلية علوم الهندسة الزراعية في فعاليات حفل تخرج الدورة ٦٧ لجامعة بغداد

دورة تدريبية عن عزل وتشخيص وحفظ المسببات الممرضة للنبات تنظمها علوم الهندسة الزراعية

Comments are disabled.