نظم قسم المحاصيل الحقلية ورشة علمية بعنوان (استخدام زراعة الأنسجة النباتية في تحقيق التنمية المستدامة) ألقاها الدكتور إدريس سهيل نجم والدكتوره يسرى اسماعيل حسين تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة/ التعليم الجيد بحضور عدد من تدريسيو القسم.
تضمنت الورشة التعريف بالمفاهيم الأساسية والتطبيقية لزراعة الأنسجة النباتية وأسسها العلمية
وتوضيح دور زراعة الأنسجة في تحقيق التنمية المستدامة وربطها بالأمن الغذائي.
وهدفت الورشة إلى تنمية مهارات المشاركين في تقنيات الإكثار الدقيق وإنتاج النباتات الخالية من الأمراض وتسليط الضوء على التطبيقات الاقتصادية والصناعية ورفع كفاءة الكوادر العلمية في استخدام التقانات الحيوية الحديثة.
اوصت الورشة بدعم إنشاء وتطوير مختبرات زراعة الأنسجة في المؤسسات الأكاديمية والبحثية وتعزيز برامج التدريب المستمر للكوادر الفنية والباحثين في هذا المجال وتشجيع استخدام زراعة الأنسجة في إكثار المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والنخيل كذلك دعم البحوث المتعلقة بإنتاج نباتات متحملة للملوحة والجفاف لمواجهة التغيرات المناخية وتعزيز التعاون بين الجامعات والمراكز البحثية والقطاع الزراعي.

مواضيع ذلت صله

اطروحة دكتوراه تناقشها الزراعة عن حاصل الطماطة

وحدة الحاسبات الالكترونية تبدأ بتطبيق برنامج الكتروني لاختبار الطلبة..

الحفظ الجيني للنخيل اطروحة دكتوراه في زراعة بغداد

مسابقة علمية بين اقسام كلية الزراعة

زراعة بغداد تناقش رسالة ماجستير عن نحل العسل

حلقة دراسية بعنوان (تطبيقات تقنية النانو في مجال صناعة اللحوم)

اجتماع لجنة خبراء الأسماك والثروة البحرية

” زراعة بغداد تناقش اطروحة دكتوراه عن تأثير المايكورايزا والصخر الفوسفاتي المحمض جزئيا وكومبوست جذوع النخيل في حاصل الذرة الصفراء “

زراعة بغداد تناقش رسالة ماجستير عن فايروس البطاطا

نشر في مجلة عالمية..

مشاركة المؤتمر العملي الثالث عشر لكلية الطب

ندوة علمية المحليات الصناعية

Comments are disabled.