تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، نظمت وحدة أبحاث النخيل والتمور بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية علوم الهندسة الزراعية ورشة عمل. حملت الورشة عنوان “النباتات الصليبية وعلاقتها بأمراض القلب والسرطان”، وألقتها المدرس الدكتورة فادية فؤاد صالح.

هدفت الورشة إلى التعريف بأهم النباتات التابعة للعائلة الصليبية Brassicacea. ناقشت كيفية مساهمة هذه النباتات في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والسمنة. كما تناولت الاستخدام الأمثل لهذه النباتات لتجنب تأثيراتها الجانبية.

شجعت الورشة على زراعة هذه النباتات  لما تتمتع به من فوائد صحية كبيرة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي الصحي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

رسالة ماجستير تناقشها علوم الهندسة الزراعية عن التحسين الوراثي لحامض الكوجيك 

كتاب شكر من رئيس جامعة بغداد لتدريسيتين من علوم الهندسة الزراعية

تاثير موقع الطفرة في ابقار الهولشتاين رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية 

مشاركة لتدريسية من علوم الهندسة الزراعية في مناقشة اطروحة دكتوراه في جامعة تكريت

علوم الهندسة الزراعية تناقش رسالة ماجستير عن الزراعة المحمية للطماطة

علوم الهندسة الزراعية تناقش رسالة ماجستير عن تدهور البطيخ

علوم الهندسة الزراعية تناقش رسالة ماجستير عن فروج اللحم 

علوم الهندسة الزراعية تناقش رسالة ماجستير عن البق الشبكي 

الموجات الحمراء واثرها في نمو زهرة الشمس رسالة ماجستر في علوم الهندسة الزراعية 

تأثير التوت البري على الحملان رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية 

اطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية عن حشرة السونة 

الانسجة النباتية لبذور الحنطة بحث لتدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية

 

 

Comments are disabled.