أقام قسم وقاية النبات – كلية علوم الهندسة الزراعية حلقة نقاشية قدمتها طالبة الماجستير (وسن سلمان داود)، هدفت الحلقة الى استعراض دور الميكروبيوم في تعزيز مقاومة النباتات للأمراض ودعم الزراعة المستدامة.
شهدت الحلقة مشاركة واسعة من الأساتذة والباحثين والطلبة وأسهمت في إثراء النقاش بالممارسات العملية لتعزيز صحة النباتات والإنتاجية الزراعية.
واوصت الحلقة إلى تعزيز استخدام الميكروبيوم لدعم مقاومة الأمراض، متابعة التوازن الميكروبي في التربة، وتنظيم ورش عمل دورية لتبادل الخبرات البحثية.
___________________________________

مواضيع ذلت صله

مشاركة كلية الزراعة في الندوة العلمية عن السرطان المقامة في جامعة النهرين

زراعة بغداد تناقش رسالة ماجستير عن مركبات الاسيتوجينين

” زراعة بغداد تعقد ندوة علمية عن تقانتي الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية GIS “

ندوة علمية تقيمها كلية الزراعة عن سلامة المستهلك من اغذية الشوارع

سلامة الغذاء في المطاعم .. ندوة علمية في زراعة بغداد

مشاركة كلية الزراعة في مؤتمر سوق العمل في جامعة كربلاء

تدريسية من زراعة بغداد تشارك في مؤتمر التعليم الجامعي

زراعة بغداد تعقد ندوة علمية عن ثقافة النشر العالمية

دورة علمية

حلقة دراسية بعنوان(تربية الأسماك في حقول الرز)

براءة اختراع لتدريسين من جامعة بغداد

افتتاح المعرض التشكيلي السنوي للفنون في زراعة بغداد

Comments are disabled.