أنجز قسم الإرشاد الزراعي ونقل التقنيات في كلية علوم الهندسة الزراعية مناقشة مشاريع بحوث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2025-2026 وذلك استكمالاً لمتطلبات نيل درجة البكالوريوس،.
وقد تولّت لجنة مناقشة مشاريع بحوث التخرج إدارة الجلسات برئاسة أ.د مثال عبد اللطيف سلمان، وعضوية كل من أ.د. بيان عبد جبار رضا، و أ.م. جمانة قيس توفيق، و م.د. محمود أحمد جلوب.
وشهدت المناقشات استعراضًا للمشاريع البحثية التي قدمها الطلبة، والتي تميزت بشموليتها وتنوعها. ومن جانبها، أشادت رئيس اللجنة بالجهود العلمية التي بذلها الطلبة تحت إشراف أساتذتهم، مؤكدةً أن هذه البحوث تبرهن على كفاءة الإعداد الأكاديمي والمهاري الذي تلقاه الطلبة، وقدرتهم على ملامسة الواقع الميداني.
كما تخللت الجلسات مداخلات نقدية وعلمية رصينة من قبل أعضاء اللجنة، استهدفت تقويم النتاج البحثي وضمان التزام الطلبة بضوابط المنهجية العلمية في البحث والتحليل، واختتمت اللجنة أعمالها بتثمين مخرجات البحوث ومتمنيةً للطلبة النجاح والتألق في حياتهم المهنية المقبلة.

مواضيع ذلت صله

الموسم الثقافي في قسم المحاصيل الحقلية

ندوة علمية

مناقشات الدبلوم العالي

لقاء تعارفي للطلبة الجدد في قسم المكائن والآلات الزراعية

مناقشة اطروحة دكتوراه للطالب احمد علي حسين

مناقشات الدبلوم العالي

تأثير الكاربون الفعال لمصادر عضوية مختلفة في نمو النبات في ترب كلسية

المختبر المركزي لقسم علوم التربة والموارد المائية

أيفاد

البرنامج الوطني لتنمية زراعة الحنطة في العراق

سفرة علمية

برنامج تطوير الملاكات التدريسية خارج العراق

Comments are disabled.