تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، نظمت وحدة أبحاث النخيل والتمور بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية علوم الهندسة الزراعية ورشة عمل. حملت الورشة عنوان “النباتات الصليبية وعلاقتها بأمراض القلب والسرطان”، وألقتها المدرس الدكتورة فادية فؤاد صالح.

هدفت الورشة إلى التعريف بأهم النباتات التابعة للعائلة الصليبية Brassicacea. ناقشت كيفية مساهمة هذه النباتات في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والسمنة. كما تناولت الاستخدام الأمثل لهذه النباتات لتجنب تأثيراتها الجانبية.

شجعت الورشة على زراعة هذه النباتات  لما تتمتع به من فوائد صحية كبيرة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي الصحي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

حلقة دراسية تقيمها علوم الهندسة الزراعية عن اسماك الكارب 

تدريسي من جامعة بغداد يبتكر منظومة لتدوير المياه 

جامعة بغداد تشارك اعمال المؤتمر الدولي للتنمية الزراعية في جمهورية مصر 

كلية علوم الهندسة الزراعية تحتفل. بيوم المرأة العالمي 

علوم الهندسة الزراعية تقيم ندوة عن المشاكل التي تواجه زراعة البطاطا

دورة تدريبية في علوم الهندسة الزراعية عن زراعة الانسجة النباتية 

دورة عن طرق تخزين المواد الخطرة تقيمها علوم الهندسة الزراعية 

رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية عن الترب الصحراوية

ندوة في علوم الهندسة الزراعية عن المركبات النانوية

تقنية النانو في علوم الهندسة الزراعية

تأثير التسميد على الذرة الصفراء رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية 

مسابقة علمية تنظمها علوم الهندسة الزراعية 

 

 

Comments are disabled.