تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، استضافت كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد كادراً من جهاز الأمن الوطني العراقي. شارك في الفعالية عميد الكلية الأستاذ الدكتورة أميرة محمد صالح ومعاونوها وطلبة الدراسات الأولية وتدريسيون وموظفون. هدفت الندوة إلى توعية الحضور بمخاطر الإدمان وتداعياته السلبية على الفرد والمجتمع.
تناولت المحاضرات أنواع المخدرات وأضرارها الجسدية والنفسية على المدى القريب والبعيد. كما ناقشت أسباب الإدمان مثل ضعف الوازع الديني وغياب الرقابة الأسرية ومرافقة أصدقاء السوء. تم أيضاً التطرق إلى التبعات القانونية لمروجي ومتعاطي المخدرات.
أوصى جهاز الأمن الوطني باختيار الرفقة الصالحة وتعزيز دور الأسرة في التنشئة الصحيحة. كما طالب بالتواصل مع الجهات المختصة عبر الرقم (١٣١) للإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي المجتمعي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

التقويم الجامعي لاستكمال متطلبات السنة الدراسية الحالية 2019-2020

ورشة عمل دولية في علوم الهندسة الزراعية عن برامج تطوير الثروة الحيوانية في العراق

تدريسي من علوم الهندسة الزراعية عضوا في لجنة مناقشة في كلية الدفاع الوطني

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية عضوا في مناقشة رسالة ماجستير

دور الاشجار في احتجاز الملوثات رسالة ماجستير في زراعة بغداد

رسالة ماجستير تناقشها علوم الهندسة الزراعية عن تطوير الخدمات الارشادية

رسالة ماجستير تناقشها علوم الهندسة الزراعية عن بذور فول الصويا

اطروحة دكتوراه في زراعة بغداد عن المظاهر الوراثية للأبل

رسالة ماجستير تناقشها علوم الهندسة الزراعية عن حماية البيئة من التلوث

رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية عن زهرة الشمس

رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية عن الحملان العواسي

زراعة بغداد تناقش اطروحة دكتوراه عن الدجاج البياض

 

Comments are disabled.