تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، استضافت كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد كادراً من جهاز الأمن الوطني العراقي. شارك في الفعالية عميد الكلية الأستاذ الدكتورة أميرة محمد صالح ومعاونوها وطلبة الدراسات الأولية وتدريسيون وموظفون. هدفت الندوة إلى توعية الحضور بمخاطر الإدمان وتداعياته السلبية على الفرد والمجتمع.
تناولت المحاضرات أنواع المخدرات وأضرارها الجسدية والنفسية على المدى القريب والبعيد. كما ناقشت أسباب الإدمان مثل ضعف الوازع الديني وغياب الرقابة الأسرية ومرافقة أصدقاء السوء. تم أيضاً التطرق إلى التبعات القانونية لمروجي ومتعاطي المخدرات.
أوصى جهاز الأمن الوطني باختيار الرفقة الصالحة وتعزيز دور الأسرة في التنشئة الصحيحة. كما طالب بالتواصل مع الجهات المختصة عبر الرقم (١٣١) للإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي المجتمعي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

علوم الهندسة الزراعية تقيم احتفالية بيوم ورق السكر Stevia Day

تدريسي من علوم الهندسة الزراعية ينجح في ادخال تركيب وراثي لزهرة الشمس

تأليف كتاب معادن التربة

حلقة دراسية تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

حلقة دراسية تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

حلقة دراسية تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستير عن موزائيك الخيار تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة تدريبية تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية عن الدراسة في المانيا

حلقة دراسية تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

حلقة دراسية تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستير عن فايروس موزائيك الخيار تناقشها علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستير عن مخلل الزيتون الاخضر تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

 

Comments are disabled.