تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، استضافت كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد كادراً من جهاز الأمن الوطني العراقي. شارك في الفعالية عميد الكلية الأستاذ الدكتورة أميرة محمد صالح ومعاونوها وطلبة الدراسات الأولية وتدريسيون وموظفون. هدفت الندوة إلى توعية الحضور بمخاطر الإدمان وتداعياته السلبية على الفرد والمجتمع.
تناولت المحاضرات أنواع المخدرات وأضرارها الجسدية والنفسية على المدى القريب والبعيد. كما ناقشت أسباب الإدمان مثل ضعف الوازع الديني وغياب الرقابة الأسرية ومرافقة أصدقاء السوء. تم أيضاً التطرق إلى التبعات القانونية لمروجي ومتعاطي المخدرات.
أوصى جهاز الأمن الوطني باختيار الرفقة الصالحة وتعزيز دور الأسرة في التنشئة الصحيحة. كما طالب بالتواصل مع الجهات المختصة عبر الرقم (١٣١) للإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي المجتمعي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

ندوة توعوية افتراضية للطلبة في كلية علوم الهندسة الزراعية عن كورونا COVID 19

مناقشة علمية في وزارة الخارجية العراقية بمشاركة تدريسي من علوم الهندسة الزراعية

حلقة نقاشية في علوم الهندسة الزراعية

إطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية عن مرض تعفن الجذور العادي

علوم الهندسة الزراعية تحقق أنجازا علميا جديدا باسم العراق

تعاون علمي مع الخارج ونشر بحث علمي في الربع الاول Q1 في المستوعبات العالمية

اطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية عن الحنطة

اطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية عن الترب الشورة

ندوة علمية دولية افتراضية في علوم الهندسة الزراعية

ندوة علمية افتراضية في علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية عن تنمية قدرات مربي النحل

اطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية عن زهرة الشمس

 

Comments are disabled.