ضمن إطار حرص كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد ورئاسة قسم الإنتاج الحيواني على متابعة المشاريع البحثية التطبيقية وتعزيز مسارات الابتكار العلمي، أجرت لجنة علمية زيارة ميدانية إلى مشروع طالب الدكتوراه أسامة محمد عبد الله، بإشراف الأستاذ الدكتور زياد طارق الضنكي، والموسوم:
استعمال الروبوت المحلي الصنع (بغداد 1) في إدارة أفراخ الديك الرومي الحديثة الفقس وتأثيره في الأداء الإنتاجي اللاحق لها.
وترأس اللجنة السيد رئيس القسم الأستاذ الدكتور حسام جاسم حسين بنانه، حيث اطلعت على سير التجربة العملية المنفذة باستخدام الروبوت المصمم محلياً، والذي تم توظيفه داخل قاعة التربية لإدارة الأفراخ في مراحلها العمرية الأولى، عبر أنظمة ذكية متقدمة تعنى بمراقبة العوامل البيئية مثل درجات الحرارة والرطوبة وجودة الهواء.
كما استمعت اللجنة إلى شرح مفصل حول آلية عمل الروبوت والتقنيات المعتمدة فيه، ودوره في تحسين كفاءة الإدارة وتقليل نسب الهلاكات، بما يسهم في رفع مستوى الأداء الإنتاجي وتعزيز كفاءة الإنتاج.
وفي ختام الزيارة، أشادت اللجنة بالجهود البحثية المبذولة، مؤكدة أهمية توظيف التقنيات الحديثة في دعم وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني، وبما ينسجم مع توجهات الزراعة الذكية ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

مشاركة عدد من تدريسيي علوم الهندسة الزراعية في مؤتمر دولي

براءة اختراع من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية لعلوم الهندسة الزراعية

براءة اختراع من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية لعلوم الهندسة الزراعية

مشاركة تدريسي من علوم الهندسة الزراعية في فعاليات مؤتمر دولي

رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية عن مرض تعفن الجذور

التقويم الجامعي لاستكمال متطلبات السنة الدراسية الحالية 2019-2020

ورشة عمل دولية في علوم الهندسة الزراعية عن برامج تطوير الثروة الحيوانية في العراق

تدريسي من علوم الهندسة الزراعية عضوا في لجنة مناقشة في كلية الدفاع الوطني

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية عضوا في مناقشة رسالة ماجستير

دور الاشجار في احتجاز الملوثات رسالة ماجستير في زراعة بغداد

رسالة ماجستير تناقشها علوم الهندسة الزراعية عن تطوير الخدمات الارشادية

رسالة ماجستير تناقشها علوم الهندسة الزراعية عن بذور فول الصويا

Comments are disabled.