تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، استضافت كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد كادراً من جهاز الأمن الوطني العراقي. شارك في الفعالية عميد الكلية الأستاذ الدكتورة أميرة محمد صالح ومعاونوها وطلبة الدراسات الأولية وتدريسيون وموظفون. هدفت الندوة إلى توعية الحضور بمخاطر الإدمان وتداعياته السلبية على الفرد والمجتمع.
تناولت المحاضرات أنواع المخدرات وأضرارها الجسدية والنفسية على المدى القريب والبعيد. كما ناقشت أسباب الإدمان مثل ضعف الوازع الديني وغياب الرقابة الأسرية ومرافقة أصدقاء السوء. تم أيضاً التطرق إلى التبعات القانونية لمروجي ومتعاطي المخدرات.
أوصى جهاز الأمن الوطني باختيار الرفقة الصالحة وتعزيز دور الأسرة في التنشئة الصحيحة. كما طالب بالتواصل مع الجهات المختصة عبر الرقم (١٣١) للإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي المجتمعي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

رسائل 2019

رسائل 2018

اطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية عن انتاج مركبي الكلاكوسنوليت والسينابين

رئيس جامعة بغداد في زيارة لعلوم الهندسة الزراعية

براءة اختراع لتدريسي من علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية عن الفراولة

رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية عن المانيتول

رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية عن الدجاج البياض

حلقة دراسية في علوم الهندسة الزراعية عن النيماتودا الممرضة للحشرات

حلقة دراسية في علوم الهندسة الزراعية عن توظيف معلومات دورة المرض في توقع ظهور المرض

دورة تدريبية في الثقافة القانونية والإدارية

 

Comments are disabled.