تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، استضافت كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد كادراً من جهاز الأمن الوطني العراقي. شارك في الفعالية عميد الكلية الأستاذ الدكتورة أميرة محمد صالح ومعاونوها وطلبة الدراسات الأولية وتدريسيون وموظفون. هدفت الندوة إلى توعية الحضور بمخاطر الإدمان وتداعياته السلبية على الفرد والمجتمع.
تناولت المحاضرات أنواع المخدرات وأضرارها الجسدية والنفسية على المدى القريب والبعيد. كما ناقشت أسباب الإدمان مثل ضعف الوازع الديني وغياب الرقابة الأسرية ومرافقة أصدقاء السوء. تم أيضاً التطرق إلى التبعات القانونية لمروجي ومتعاطي المخدرات.
أوصى جهاز الأمن الوطني باختيار الرفقة الصالحة وتعزيز دور الأسرة في التنشئة الصحيحة. كما طالب بالتواصل مع الجهات المختصة عبر الرقم (١٣١) للإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي المجتمعي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

كلية علوم الهندسة الزراعية تناقش رسالة ماجستير عن ثيران الهولشتاين

كلية علوم الهندسة الزراعية تناقش اطروحة دكتوراه عن الترب الكلسية

دراسة عن تسجيل تتابع SNP كواسم وراثي في بنك الجينات الدولي لتدريسي من زراعة بغداد

دعوة للمشاركة في مؤتمر علمي دولي

أعلان هام

علوم الهندسة الزراعية تشارك في فعاليات الورشة التشاورية الوطنية في اطار مشروع SAAVI

تدريسي من جامعة بغداد يصدر كتاباً مؤلفاً عن الأغنام العواسية في العراق

رسالة ماجستير تناقشها علوم الهندسة الزراعية عن المنظمة الارشادية

حلقة نقاشية في علوم الهندسة الزراعية

اطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية عن الكمثرى

ندوة علمية دولية افتراضية في علوم الهندسة الزراعية عن انتاج الاسمدة الحيوية

تدريسي من علوم الهندسة الزراعية يحصل على كتاب شكر وتقدير من وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 

Comments are disabled.