ضمن إطار حرص كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد ورئاسة قسم الإنتاج الحيواني على متابعة المشاريع البحثية التطبيقية وتعزيز مسارات الابتكار العلمي، أجرت لجنة علمية زيارة ميدانية إلى مشروع طالب الدكتوراه أسامة محمد عبد الله، بإشراف الأستاذ الدكتور زياد طارق الضنكي، والموسوم:
استعمال الروبوت المحلي الصنع (بغداد 1) في إدارة أفراخ الديك الرومي الحديثة الفقس وتأثيره في الأداء الإنتاجي اللاحق لها.
وترأس اللجنة السيد رئيس القسم الأستاذ الدكتور حسام جاسم حسين بنانه، حيث اطلعت على سير التجربة العملية المنفذة باستخدام الروبوت المصمم محلياً، والذي تم توظيفه داخل قاعة التربية لإدارة الأفراخ في مراحلها العمرية الأولى، عبر أنظمة ذكية متقدمة تعنى بمراقبة العوامل البيئية مثل درجات الحرارة والرطوبة وجودة الهواء.
كما استمعت اللجنة إلى شرح مفصل حول آلية عمل الروبوت والتقنيات المعتمدة فيه، ودوره في تحسين كفاءة الإدارة وتقليل نسب الهلاكات، بما يسهم في رفع مستوى الأداء الإنتاجي وتعزيز كفاءة الإنتاج.
وفي ختام الزيارة، أشادت اللجنة بالجهود البحثية المبذولة، مؤكدة أهمية توظيف التقنيات الحديثة في دعم وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني، وبما ينسجم مع توجهات الزراعة الذكية ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

كلية علوم الهندسة الزراعية تناقش رسالة ماجستير عن استصلاح الترب الصحراوية

كلية علوم الهندسة الزراعية تناقش اطروحة دكتوراه عن فروج اللحم

كلية علوم الهندسة الزراعية تناقش اطروحة دكتوراه

كلية علوم الهندسة الزراعية تناقش رسالة ماجستير عن الذرة البيضاء

كلية علوم الهندسة الزراعية تناقش رسالة ماجستير عن الفضة النانوية

كلية علوم الهندسة الزراعية تناقش اطروحة دكتوراه عن السهل الرسوبي العراقي

كلية علوم الهندسة الزراعية تناقش اطروحة دكتوراه عن المدخلات الزراعية

كلية علوم الهندسة الزراعية تناقش اطروحة دكتوراه عن كيفية حساب الاستهلاك المائي باستخدام تقنيات التحسس النائي وخوارزمية SEBAL.

براءة اختراع لتدريسي من علوم الهندسة الزراعية

كلية علوم الهندسة الزراعية تناقش اطروحة دكتوراه عن زهرة النيل

اطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية عن حنطة الخبز

كلية علوم الهندسة الزراعية تشهد امتحانات نهاية الكورس الأول

Comments are disabled.